خدمات البعثة


اصدار تذكرة مرور

  • إحضار بلاغ فقدان (من قسم الشرطة التايلاندية المختص) وستقوم السفارة بترجمته للغة العربية.
  • إحضار نسخة من جواز السفر  المفقود (إن وجدت) ، أو نسخة من البطاقة الشخصية و عدد (2) صورة فوتوغرافية مقاس (4,5 x  3,5) سم.
  • تعبئة النموذج المعد لذلك باستقبال السفارة (المرفق رقم 4)
  • قيمة رسوم إصدار  تذكرة المرور:  600 بات تايلاندي (ستمائة بات) نقداً.

 

تجديد جواز السفر

  • إحضار أصل الجواز المنتهية صلاحيته ، وتعبئة نموذج (إبدال) جواز السفر  (المرفق رقم 5) والتوقيع عليه (مع بصمة صاحب الجواز).
  • إحضار عدد (2) صورة فوتوغرافية مقاس (3,8 x  4,8) سم.
  • قيمة رسوم إعادة إصدار الجواز مبلغ 100 ريال قطري (مائة ريال قطري) نقداً.
  • قيمة رسوم إعادة اصدار جواز سفر مفقود/ تالف مبلغ 3,000 ريال قطري (ثلاثة آلاف ريال قطري) نقداً


إصدار وكالة

  • تعتمد السفارة نموذج استمارة التوكيل الرسمي الصادر عنها ، ولا يمكن اعتماد أي نموذج آخر مُعَد مسبقاً ، حيث يتوجب تعبئة النموذج المعد لهذا الغرض بالسفارة (انظر المرفق 6) ، كما يشترط حضور المواطن صاحب العلاقة (الموكل) أمام المسؤول القنصلي بنفسه. 
  • إحضار نسخة من البطاقة الشخصية للموكل.
  • قيمة الرسوم: 1,200 باات تايلاندي نقداً (ألف ومئتنان بات) .


إصدار شهادة لمن يهمه الأمر

  • حضور مقدم الطلب الى مقر السفارة وتعبئة نموذج "طلب إصدار  شهادة لمن يهمه الأمر)" (المرفق رقم 7).
  • إحضار نسخة من البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  • قيمة الرسوم: 1,200 باات تايلاندي نقداً (ألف ومئتنان بات)

التصديقات

قبل تقديم المحررات للتصديق عليها بواسطة السفارة يجب أن التأكد أولاً من ما يلي:

  • إن كانت صادرة من دولة قطر: يجب تكون مصدقة من وزارة خارجية دولة قطر حتى يتم المصادقة عليها من قبل السفارة.
  • وإن كانت صادرة من مملكة تايلاند: يجب أن تكون مصدقة من زارة خارجية مملكة تايلاند.
  • أما إن كانت صادرة إحدى الدول التي تقع ضمن نطاق التمثيل الدبلوماسي للسفارة (غير مقيم) وهي كل من: مملكة كمبوديا – جمهورية لاوس الشعبية الديمقراطية – جمهورية اتحاد ماينمار: يجب أن تكون مصدقة من وزارات خارجية تلك الدول.
  • يجب تكون مصدقة من وزارة خارجية دولة قطر (وزارات خارجية أو سفارات الدول المذكورة أعلاه)
  • للإستفسار (أو المزيد من المعلومات بهذا الخصوص) يرجى الاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة على أرقام الهاتف التالية:
    +662661140 / +6626601176
  • أما بالنسبة للمحررات الطبية للمواطنين القطريين فيتم التصديق عليها بواسطة المكتب الطبي لدولة قطر في بانكوك بالإضافة الى السفارة.

في حالات الوفاة 

  • يرجى الاتصال فوراً بالسفارة والتي سوف تقوم بإيفاد مندوب عنها للإشراف على سرعة انهاء الاجراءات اللازمة لترحيل الجثمان الى دولة قطر (على نفقة الدولة) في أقرب وقت ممكن.


الخدمات الصحية

  • للإستفسار بهذا الشأن: يرجى الاتصال بالمكتب الطبي بانكوك على الرقم:  +66220330000
  • وفي حالات الطواري الاتصال بالخط الساخن:  +66890055779

 

التأشيرات

 

بالنسبة لتأشيرات الدخول الى دولة قطر: يرجى الاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة على أرقام الهاتف: +6626601140 / +6626601176

يتعيّن على كافة رعايا الدول التي لم يرد ذكرها أدناه الحصول مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند مع ملاحظة تعذّر إمكانية منحهم تأشيرة دخول عند وصولهم للمطارات والمنافذ التايلاندية وذلك وفقاً للأنظمة المعمول بها في البلاد. 

  • حملة جوازات السفر القطرية ( الدبلوماسية/ الخاصة /العادية)  يمكنهم الحصول على تأشيرة الدخول على النحو التالي:
    •    عند الوصول إلى مطار بانكوك الدولي (صلاحيتها لمدة 30 يوماً) .
    • عند الوصول للمنافذ الحدودية (صلاحيتها لمدة 15 يوماً).
    • الحصول على تأشيرة الدخول مسبقاً عن طريق سفارة مملكة تايلاند بالدوحة (قابلة للتجديد بحد أقصي 90 يوماً).
    • يتم استثناء المرضى ومرافقيهم من الأقارب (من الدرجة الأولي) ومرافق واحد بخلاف ذلك حيث يتم تمديد صلاحية تأشيراتهم وفقاً لمتطلبات العلاج.
  • حملة جوازات السفر العادية  من الجنسيات المبينة أدناه: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند حيث يتم منحهم تأشيرة دخول لمدة (30) يوماً في حالة وصولهم عن طريق المطارات الدولية فقط  وتأشيرة لمدة  (15) يوماً في حالة دخولهم للبلاد عن طريق المنافذ الحدودية:

    1-

    الولايات المتحدة الأمريكية

    22-

    أستراليا

    2-

    النمسا

    23-

    مملكة البحرين

    3-

    بلجيكا

    24-

    بروناي

    4-

    كندا

    25-

    جمهورية التشيك

    5-

    الدنمارك

    26-

    فنلندة

    6-

    فرنسا

    27-

    ألمانيا

    7-

    اليونان

    28-

    المجر

    8-

    أيسلندا

    29-

    اندونيسيا

    9-

    ايرلندة

    30-

    إسرائيل

    10-

    ايطاليا

    31-

    اليابان

    11-

    دولة الكويت

    32-

    لخشاشتين

    12-

    لوكسمبورغ

    33-

    ماليزيا

    13-

    موناكو

    34-

    هولندا

    14-

    نيوزيلندا

    35-

    النرويج

    15-

    سلطنة عمان

    36-

    الفلبين

    16-

    بولندا

    37-

    البرتغال

    17-

    دولة قطر

    38-

    سنغافورة

    18-

    جمهورية سلوفاكيا

    39-

    جنوب افريقيا

    19-

    إسبانيا

    40-

    السويد

    20-

    سويسرا

    41-

    تركيا

    21-

    الإمارات العربية المتحدة

    42-

    بريطانيا

     

  • حملة جوازات السفر العادية من رعايا مملكة كمبوديا: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند حيث يتم منحهم تأشيرة عند الوصول لمدة (14) يوماً  شريطة أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن (6) أشهر:


  • حملة جوازات السفر العادية من الجنسيات المبينة أدناه: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند ويحق لهم دخول مملكة تايلاند والبقاء فيها لمدة  (30) يوماً:

    1-

    هونغ كونغ

    4-

    جمهورية لاوس

    2-

    فيتنام

    5-

    روسيا

    3-

    منغوليا

    6-

    ماكاو

     

  • حملة جوازات السفر العادية من الجنسيات المبينة أدناه: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند ويحق لهم دخول مملكة تايلاند والبقاء فيها لمدة  (90)  يوماً:

    1-

    البرازيل

    3-

    شيلــــــــــــــــــــــي

    2-

    بيـــــــــــــــرو

    4-

    كوريا الجنوبية

     

  • حملة جوازات السفر الرسمية  من الجنسيات المبينة أدناه: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند ويحق لهم دخول مملكة تايلاند والبقاء فيها لمدة  (30) يوماً:

    1-

    كمبوديا

    2-

    لاوس

    3-

    الصين

    4-

    هونغ كونغ

    5-

    ماينمار

    6-

    المكسيك

    7-

    منغوليا

    8-

    فيتنام

    9-

    عمان

    10-

    ماكاو

     

  • حملة جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية من الجنسيات المبينة أدناه: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند  ويحق لهم دخول مملكة تايلاند والبقاء فيها لمدة  (90) يوماً:

    1-

    الأرجنتين

    19-

    أستراليا

    2-

    بلجيكا

    20-

    البرازيل

    3-

    بوتان

    21-

    شيلي

    4-

    كوستاريكا

    22-

    كرواتيا

    5-

    جمهورية التشيك

    23-

    ألمانيا

    6-

    المجر

    24-

    ايطاليا

    7-

    اليابان

    25-

    لخشاشتين

    8-

    لوكسمبورغ

    26-

    ماليزيا

    9-

    المكسيك

    27-

    نيبال

    10-

    هولندا

    28-

    سلطنة عمان

    11-

    بنما

    29-

    بيرو

    12-

    الفلبين

    30-

    رومانيا

    13-

    روسيا

    31-

    سنغافورة

    14-

    سلوفاكيا

    32-

    جنوب أفريقيا

    15-

    كوريا الجنوبية

    33-

    سويسرا

    16-

    تونس

    34-

    تركيا

    17-

    أوكرانيا

    35-

    الأرغواي

    18-

    الهند

     


     

  • رعايا الدول المبينة أدناه: لا يشترط حصولهم مسبقاً على تأشيرة دخول الى مملكة تايلاند حيث يتم منحهم تأشيرة دخول لمدة (30) يوماً عند الوصول ، شريطة أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن (6) أشهر وعدد الصفحات الفارغة لا تقل عن واحدة ، وأن تكون لديه تذكرة سفر ذهاب وإياب خلال (15) يوماً:

    1-

    أندورا

    11-

    بلغاريا

    2-

    بوتان

    12-

    الصين

    3-

    قبرص

    13-

    إستونيا

    4-

    أثيوبيا

    14-

    الهند

    5-

    كازاخستان

    15-

    لاتفيا

    6-

    ليتوانيا

    16-

    المالديف

    7-

    مالطا

    17-

    موريشيوس

    8-

    رومانيا

    18-

    سان مارينو

    9-

    المملكة العربية السعودية

    19-

    تايوان

    10-

    أوكرانيا

    20-

    أوزبكستان

     

  • رعايا دول منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي ــ آبيك / APEC): الذين يحملون بطاقة (آبيك/ APEC) آبيك لهم دخول مملكة تايلاند من دون الحصول على تأشيرة والبقاء فيها لمدة (90) يوماً شريطة مطابقة البطاقة مع جواز السفر وهي:

    1-

    الولايات المتحدة الأمريكية

    11-

    أستراليا

    2-

    بروناي

    12-

    كندا

    3-

    شيلي

    13-

    الصين

    4-

    هونغ كونغ

    14-

    اندونيسيا

    5-

    اليابان

    15-

    جنوب أفريقيا

    6-

    ماليزيا

    16-

    المكسيك

    7-

    نيوزيلندا

    17-

    بابوا غينيا الجديدة

    8-

    بيرو

    18-

    الفلبين

    9-

    روسيا

    19-

    سنغافورة

    10-

    تايوان

    20-

    فيتنام


  • رعايا الدول المبينة أدناه (ما عدا الأطفال الذين لا يتجاوز عمرهم سنة واحدة) يتعيّن حصولهم مسبقاً على تأشيرة الدخول ، وكذلك الحصول على شهادات التطعيم الدولية مع ضرورة قيامهم بمراجعة قسم الحجر الصحي بالمطار قبل تكملة اجراءات الدخول بالجوازات:

      1-

      أنغولا

      24-

      الأرجنتين

      2-

      بوليفيا

      25-

      البرازيل

      3-

      بنين

      26-

      بوروندي

      4-

      بوركينا فاسو

      27-

      الكاميرون

      5-

      أفريقيا الوسطي

      28-

      تشاد

      6-

      كولومبيا

      29-

      الكونغو

      7-

      ساحل العاج

      30-

      الكونغو الديمقراطية

      8-

      الأكوادور

      31-

      أثيوبيا

      9-

      غينينا الاستوائية

      32-

      French Guiana

      10-

      الجابون

      33-

      غامبيا

      11-

      غانا

      34-

      غينيا

      12-

      غينينا بيساو

      35-

      كينيا

      13-

      ليبريا

      36-

      مالي

      14-

      موريتانيا

      37-

      نيجريا

      15-

      النجير

      38-

      بنما

      16-

      البارغواي

      39-

      بيرو

      17-

      رواندا

      40-

      Saotomie & principe

      18-

      السنغال

      41-

      سيراليون

      19-

      الصومال

      42-

      السودان

      20-

      سورينام

      43-

      تنزانيا

      21-

      توغو

      44-

      Trinidad & Tobago

      22-

      أوغندا

      45-

      فنزويلا

      23-

      الجابون