اليوم الوطني لدولة قطر 2018

أقامت سفارة دولة قطر في بانكوك حفل استقبال  في فندق ( جراند حياة ايراوان  بانكوك) حضره سعادة السيد/ شيرايا ايسارانغكون نأ ايوتيا، مستشار جلالة ملك تايلاند.

كما حضره عدد من الأعيان والشخصيات العامة ورجال الأعمال ، وأصحاب السعادة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة لدى مملكة تايلاند ،

إلى جانب أعضاء السفارة والمكتب الطبي لدولة قطر في بانكوك ، وعدد من المواطنين القطريين.

وقد ألقى سعادة السفير الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني كلمة بهذه المناسبة رفع خلالها خالص التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "حفظه الله"، أمير البلاد المفدى، وإلى الشعب القطري الكريم ،

وأشار إلى بيت شعر مقتبس من قصيدة للمؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (رحمه الله)  ( فيا طالما قد رينتها أفعالنا)  هو الشعار الرسمي لاحتفالنا بهده المناسبة الوطنية هدا العام، حيث يعزز هدا الشعار أن بناء الأوطان واعلاء شأنها لا يتم الا بالعمل الصالح وان النصر مرهون بضرورة صون الوطن والحفاظ على سيادته ومكتسباته. " أن شعار (قطر ستبقى حرة)  المستمد من النشيد الوطني لدولة قطر وهو أبلغ تعبير عن هده المرحلة الحاسمة من تاريخ بلادنا.. 

كما أشاد بالعلاقات الطيبة التي تربط بين دولة قطر ومملكة تايلاند والتي شهدت مزيداً من التطور لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.